بودة عبيرعسنون يسرى2025-04-152023-07-06https://dspace.esm-tlemcen.dz/handle/123456789/12هدفت هذه الد ا رسة الى معرفة مدى تأثير الرعاية الرياضية على صورة العلامة التجارية لمؤسسة موبيليس للاتصالت – الشلف- وكذلك الى اب ا رز اهم ابعاد صورة العلامة التجارية التي لها علاقة بالرعاية الرياضية. ولتحقيق اهداف هذه الد ا رسة اعتمدنا على المنهج الوصفي التحليلي لتحليل البيانات التي تم الحصول عليها من خلال الستبيان ود ا رسة العلاقة بين متغي ا رت الد ا رسة حيث تم توزيع الستبيان على 117 شخص من الجتمع والقيام بمعالجة الفرضيات باستخدام SPSS V 23 وفعلا بعد التحليل تم التوصل مجموعة من النتائج التي تثبت وجود اثر ايجاب ي لل رعاية الرياضية على كل من سمعة العلامة التجارية موبيليس وكذا الثقة للعلامة التجارية وايضا للوعي بصورة العلامة التجارية خلال الحدث.otherالرعاية، الرعاية الرياضية، العلامة التجارية، صورة العلامة التجارية، السمعة.أثر الرعاية الرياضية على صورة العلامة التجاري ة دراسة حالة مؤسسة موبيليس للاتصالات –الشلف-Thesis