شعابنة عايدة2025-06-012019-07-04https://dspace.esm-tlemcen.dz/handle/123456789/288هدفت الدارسة الى تسليط الضوء على اثر جودة الخدمات الصحية على رضا المريض في المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الام و الطفل _تلمسان_ ، وكان الهدف الرئيسي منها هو قياس درجة تأثير الخدمة الصحية المقدمة على الرضا عند المريض من خلال استخدام مقياس الخصائص الموضوعية . أسفرت النتائج العملية لهذه الدارسة على أن لجودة الخدمة الصحية الممثلة بأبعادها الخمسة أثر ذو دلالة معنوية على الرضا بشكل عام عند أفارد عينة الدارسة، وذلك من خلال نتائج كل من : المتوسطات الانحارفات المعيارية، تحليل التباين وعلى ضوء النتائج المتحصل عليها، كما نوصي ، معامل الارتباط لبيرسون ، معامل الاختلاف بضرورة تعميق العلاقة والتواصل بين إدارة المؤسسات الصحية والمستهلك للخدمة الصحية المقدمةotherالجودة، الرضا ، الخدمة الصحيةأثر جودة الخدمات الصحية على رضا المريض دراسة حالة المؤسسة الاستشفائية المتخصصة الأم والطفل _تلمسانThesis