تأثير التسويق بالعلاقات على قرار الشراء للمستهلك الجزائري: دراسة حالة متعامل الهاتف النقال موبيليس

No Thumbnail Available

Date

2020-09-01

Journal Title

Journal ISSN

Volume Title

Publisher

المدرسة العليا للإدارة الاعمال تلمسان

Abstract

أجريت هذه الدراسة من أجل معرفة مدى ادراك وتطبيق استراتيجية التسويق بالعلاقات كأحد المفاهيم التسويقية الحديثة من طرف مؤسسة موبيليس وبهدف التأثير على القرار الشرائي للمستهلك، وقد القينا الضوء خلال هذا البحث على أبعاد التسويق بالعلاقات كأحد أهم العوامل لكسب و تحقيق رضا الزبون والتأثير على سلوك الشراء لديه. وقد قدمنا بنشر استبيان على الإنترنت و مواقع التواصل بغية تحقيق الدراسة على عينة من زبائن شركة موبيليس الذين بلغ عددهم 119 فردا باستخدامنا لبرنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية SPSSلتحليل بيانات العينة.وقد توصلنا أولا الى ان التجديد في العروض والخدمات وتحسين الجودة أهم عامل لكسب ولاء الزبائن وصنع الفارق في اتخاذ القرارات الشرائية مستقبلا وثانيا ان حسن ادارة العلاقة مع الزبون تؤدي بالضرورة لاستقطاب مزيد من الزبائن.

Description

Keywords

التسويق بالعلاقات، إدارة العلاقة مع الزبون، الولاء، قرار الشراء، المستهلك.

Citation

Collections

Endorsement

Review

Supplemented By

Referenced By